أنت هنا

فروع الجائزة

 

الفرع الأول:

جائزة المسيرة العلمية المتميزة (Life-time Achievement Award)
 تمنح هذه الجائزة لثلاثة باحثين في التخصصات العلمية والصحية والإنسانية، حيث تمنح للباحث الذي يتمتع بمسيرة علمية متميزة، ومتمثلة في جودة البحث العلمي والعمل الأكاديمي  على امتداد سنوات عمله الجامعي.

 

الفرع الثاني:

جائزة جودة البحث العلمي  (Research Quality Award)
تمنح هذه الجائزة لأفضل باحث تتسم أبحاثه بالجودة والتميز، ويتضمن هذا الفرع ستة جوائز: جائزة أولى ,وجائزة ثانية لكل من التخصصات العلمية والهندسية، وتخصصات العلوم الصحية، و تخصصات العلوم الإجتماعية والإنسانية.

 

الفرع الثالث:

جائزة النشر  العلمي في مجلات النخبةٌ (Elite Journals Publishing  Award)
 تمنح هذه الجائزة لثلاثة باحثين ممن قام بالنشر العلمي في دوريات النخبة العالمية (مجلتي الطبيعة أو العلوم - Nature or Science) أو في الدورية الأولى في التخصص بحسب معامل التأثير (Impact Factor).

 

الفرع الرابع:

جائزة الاكتشافات والإبتكارات وترخيص التقنية (Discoveries, Innovations and Technology Licensing Award)
تمنح هذه الجائزة لباحث واحد ممن تندرج أعمالهم تحت اسم الإكتشافات العلمية والصحية، والإبتكارات، وبراءات الإختراع الممنوحة، والتقنيات المرخّصة، على أن تكون لهذه الأعمال قيمة علمية مضافة.

 

الفرع الخامس:

جائزة التميز في الحصول على التمويل الخارجي للبحوث (Excellence in Obtaining External Funding for Research Award)  
تمنح هذه الجائزة لمشروع بحثي واحد يتسم بالمتميزة في الحصول على التمويل الخارجي للبحوث سواء من القطاع العام أوالخاص أوالخيري.

 

الفرع السادس:

جائزة أفضل كتاب مؤلف (Best Authored Book Award)
 تمنح هذه الجائزة لأفضل كتاب مؤلف في كل من: التخصصات العلمية والهندسية، وتخصصات العلوم الصحية، وتخصصات العلوم الإجتماعية والإنسانية .

 

الفرع السابع:

جائزة أفضل كتاب مترجم (Best Translated Book Award)
 تمنح هذه الجائزة لأفضل كتاب مؤلف وأفضل كتاب مترجم في كل من: التخصصات العلمية والهندسية، وتخصصات العلوم الصحية، وتخصصات العلوم الإجتماعية والإنسانية .

 

الفرع الثامن:

جائزة التميز البحثي لطلاب الجامعة والمبتعثين (Students Research Award)
تمنح هذه الجائزة لطلاب الجامعة، من المرحلة الجامعية  (البكالوريوس) والدراسات العليا ومبتعثي الجامعة، عن أعمال بحثية متميزة. 

 

 

SEO keyword: 
فروع الجائزة